كيفية تشغيل مقاطع الفيديو من YouTube في الخلفية على Android

0 1٬796

يعرف الجميع تقريبًا أنه عندما نشاهد مقاطع فيديو على YouTube أو نستمع إلى الموسيقى من خلال تطبيق YouTube ، لا يمكننا تصغير نافذته أثناء تشغيل تطبيقات أخرى. يرجع السبب في ذلك إلى أن YouTube يريد منا مشاهدة أكبر عدد ممكن من الإعلانات والبقاء أطول فترة ممكنة داخل تطبيقه .
لكن طموحات يوتيوب لا تتوافق دائما مع رغباتنا وللتغلب على هذا سيكون علينا تنفيذ عدد من العمليات باستخدام متصفح كروم المثبت على الجهاز، أو تحميل تطبيقات الطرف الثالث التي من شأنها أن تسمح لنا للاستماع إلى الموسيقى على موقع يوتيوب، والاستماع إلى الإذاعة، وتشغيل ملفات الفيديو، بينما تعمل  التطبيقات الأخرى، وحتى مع اغلاق شاشة هاتفك الذكي ستظل مقاطع الفيديو قيد التشغيل في الخلفية.

طريقة تشغيل مقاطع الفيديو من YouTube في الخلفية على اجهزة Android

يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو والموسيقى من YouTube في الخلفية باستخدام متصفح Google Chrome أو Firefox
إذا لم يكن لديك بالفعل قوائم التشغيل الخاصة بك، ونحن ننصح بانشاء قوائم تشغيل متعددة في فئات مختلفة مثل : مقاطع، دبليو، معلومات الفيديو وغيرها، بحيث أنها تستطيع أن تعمل بشكل مستمر دون الحاجة إلى تحديد الفيديو يدويا.اتبع الخطوات الاتية:

اقرأ ايضاً:

 

1. انتقل إلى متصفح Google Chrome على جهازك -> ثم انتقل إلى YouTube -> أدخل قائمة التشغيل أو حدد مقطع فيديو أو مقطعًا أو أي قائمة تشغيل أخرى عثرت عليها على YouTube.  في نافذة المتصفح ، انقر على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى النافذة ->

القائمة
القائمة
في القائمة التي تفتح ، حدد العرض باصدار سطح المكتب كماهو مبين في الصور التالية .

ملاحظة : في مثالنا ، سنوضح لك كيفية تشغيل مقاطع الفيديو من YouTube في الخلفية باستخدام Google Chrome.

العرض باصدار سطح المكتب
العرض باصدار سطح المكتب

 

2. انتقل الآن من إصدار YouTube المحسَّن للجوّال إلى إصدار سطح المكتب -> ثم انقر على الزر “تشغيل” لتشغيل الفيديو ، ثم اضغط على الزر “الصفحة الرئيسية” على جهازك للعودة إلى الشاشة الرئيسية. بعد عودتك إلى  الشاشة الرئيسية ستتوقف عن العمل، لتشغيله في الخلفية التي تحتاج إلى الوصول إلى التنبيهات واضغط على زر (تشغيل) وسائل الاعلام في المتصفح. من خلال هذا المشغل ، يمكنك التبديل بين مختلف الأغاني ومقاطع الفيديو ، أو إيقاف تشغيلها.

تشغيل الموسقي من خلال المتصفح
تشغيل الموسقي من خلال المتصفح

 

يمكنك الآن العمل علي تطبيقات أخرى على جهازك أثناء تشغيل الفيديو في الخلفية ، أو يمكنك إيقاف تشغيل شاشة جهازك وستظل مقاطع الفيديو قيد التشغيل في الخلفية، ستظهر جميع المواقع الأخرى أيضًا في إصدار عرض سطح المكتب الخاص بك. لإيقاف هذا الوضع والاطلاع على المواقع المحسّنة للجوّال ، ستحتاج إلى الرجوع إلى إعدادات المتصفح والنقر على عرض سطح المكتب مرة ثانية.

يمكنك ايضاً تشغيل مقاطع الفيديو والأغاني من YouTube في الخلفية باستخدام تطبيق Floating Tube

باستخدام التطبيق ، يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية عندما تطفو نافذة الفيديو على الشاشة ، بينما يمكنك تنفيذ مهام مختلفة أو استخدام تطبيقات أخرى.
1. انتقل إلى متجر Google Play Play -> تنزيل تطبيق Floating Tube وتثبيته على جهازك.

تطبيق Floating Tube
تطبيق Floating Tube

 

2. ابحث عن فيديو أو قائمة تشغيل مفضلة من خلال التطبيق ، ثم اضغط على زر التشغيل -> ثم ، سوف يطفو جزء الفيديو على الشاشة ويتم تشغيل الفيديو في الخلفية. في الوقت نفسه ، يمكنك إجراء جميع أنواع المهام أثناء مشاهدة فيديو أو الاستماع إلى أغنية.

تحميل برنامج Floating Tube  لتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية على Android