سيكون Android جاهزًا لعصر الهواتف القابلة للطي

0 96

بعد أن قدمت شركة سامسونج أيضاً لمحة أولية عن الهاتف القابل للطي الذي تخطط لإطلاقه في العام المقبل ، أصبح من الواضح بالفعل أن هذا الاتجاه سيؤدي إلى توظيف العديد من المصنعين في عام 2019. في قمة مطوري برامج Android من Google ، سيكون لنظام التشغيل دعمًا مدمجًا للهواتف المزودة بشاشات قابلة للطي ، بصرف النظر عن الطية واتجاه الفتح.
ووفقًا للشركة ، سيتم التعبير عن ذلك من خلال ميزة تسمى “استمرارية الشاشة” ، والتي ستعمل في نقطة التقاء بين الهاتف والشاشة بملء الشاشة. سيسمح لك بتغيير وضع الرموز تمامًا وبشكل كامل ، وموقع القوائم ، وحتى حجم وموضع إطارات التطبيق المفتوحة وفقًا لحجم الشاشة.

 

صرح بذلك نائب رئيس قسم الهندسة في Android David Brock ، الذي لم يذكر بعد الأدوات التي ستوفرها Google للمطورين للتأكد من أن تطبيقاتهم ستغير بالفعل الانتقال بين الوضعين.
“إنهم يتحدثون عن نسختين: أجهزة ذات شاشتين وشاشة مفردة ، عندما تطوى ، تبدو هذه الهواتف مثل الهواتف العادية ، ويمكن وضعها في جيب أو محفظة ، عندما تكون مفتوحة ، فإن الميزة الحاسمة هي ما نسميه استمرارية الشاشة. وقالت مدوّنة مطوّري أندرويد: “ستتغير الشاشة المفتوحة بسلاسة لتتناسب مع الشاشة الأكبر